jump to navigation

التخلص من السواد تحت الابطين والكوعين والركبتين 2011/09/16

Posted by shallwediscuss in شؤون نسائية.
Tags:
trackback

د. خوله مناصرة

السواد تحت الابطين والكوعين والركبتين مشكلة شائعة جدا. وهنا بعض الحلول لهذه المشكلة.

اولا: امور يجب تجنبها للتخلص من السواد تحت الابطين:

* تجنب الإفراط في استخدام كريمات إزالة الشعر وحلاقة الأبطين بالشفرة. فهذه هي العوامل الرئيسية لسواد تحت الإبطين. يمكنك إزالة الشعر بالسكر او الشمع فهذا أفضل.
* تجنب الإفراط في استخدام مزيلات الروائح والعطور والمنتجات المحتوية على الكحول. وهذا قد يؤدي إلى مزيد من تلون وسواد الإبط. يفضل ستخدام مزيلات الروائح التي لا تحتوي على الكحول.
* تجنب الملابس الضيقة التي قد تسبب تهيج الجلد بسبب الاحتكاك الذي يؤدي إلى مزيد من سواد. تجنب الملابس البوليستر أو الانسجة الاصطناعية ، وارتداء ملابس فضفاضة من القطن بدلا من ذلك.
* الوزن الزائد أو البدانة تسبب احتكاك الجلد تحت الإبطين والتي سوف تزيد من اسوداد الجلد . لذا حاولي أن تفقدي الوزن قدر الإمكان.
* المحافظة على النظافة الشخصية. تنظيف وتقشير الأبطين بشكل منتظم. وهذا سوف يساعد على إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة التي تسبب سواد البشرة.

ثانيا:هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يقترحها الخبراء والتي تساعد في التخلص من سواد تحا الابطين. والتي اذا اتبعتها بشكل منتظم تساعد على الحصول على لون افتح لتحت الابطين.

* فرك الأبطين بشريحة من الليمون بشكل منتظم. الليمون يجفف البشرة لذلك استعملي مرطب للبشرة تحت الأبطين. وهذا سيساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد وتخفيف لون تحت الأبطين.
* إصنعي عجينة باستخدام قليل من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من عصير الليمون وتوضع العجينة لحوالي 20-30 دقيقة ثم تشطف.
* مزيج من عصير الليمون واللبن وتطبيقه على الجلد. يترك الخليط لمدة حوالي 20-25 دقيقة ثم يشطف.
* إصنعي عجينة باستخدام مسحوق خشب الصندل وماء الورد. ثم تطبق تحت الأبطين. وعندما يجف المعجون ، يشطف جيدا.
* يمكنك أيضا صنع عجينة باستخدام مسحوق قشر البرتقال المجفف واللبن وتطبق على المنطقة السوداء.
*البطاطا لها خصائص التبييض. يمكنك استخدام عصير البطاطا تحت الإبطين لتخفيف السواد.
*يمكنك تدليك المنطقة السوداء بلطف بصودا الخبز بشكل منتظم.

%d مدونون معجبون بهذه: