jump to navigation

علاجات طبيعية للبشرة الدهنية 2011/09/26

Posted by shallwediscuss in شؤون نسائية.
trackback

د. خوله مناصرة- الوراثة هي السبب الرئيسي للبشرة الدهنية. وتتميز البشرة الدهنية بأنها أقل عرضة للتجاعيد من البشرة العادية والجافة.

فيما يلي نورد انواعا من العلاجات المنزلية لعلاج البشرة الدهنية:

*استخدام اللوز والعسل خذي 2-3 حبة من اللوز واطحنيها جيدا ثم تضاف نصف ملعقة من العسل. وتمزج لتشكل عجينة ناعمة. ويتم تدليك الوجه بلطف بهذه العجينة لمدة 15-20 دقيقة. ثم تزال بقطعة قماش مبللة بالماء الساخنة. يغسل بالماء بعد ذلك.

* استخدام نشا الذرة نشا الذرة يساعد في تجفيف بقع الزيت عن الجلد. تأخذ كوب من الماء الفاتر وإضافة 2 ملاعق كبيرة من دقيق الذرة . ثم تخلط جيدا لتشكل عجينة ناعمة. يفرك المعجون على وجهك في حركة دائرية إلى أعلى لمدة 10-15 دقيقة. وتترك حتى تجف تماما. تغسل بماء فاتر بعد ذلك. الاستخدام المنتظم لهذا يساعد في إزالة كميات اضافية من الزيت من الجلد.

* استخدام صودا الخبز إضافة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى الصابون السائل الخاص بك. ثم التدليك بلطف المناطق الدهنية من البشرة. يغسل بالماء البارد بعد ذلك. والاستخدام المنتظم لهذا يساعدك في التخلص من كميات اضافية من الزيت من الجلد.

* استخدام الملح وهو معالجة منزلية بسيطة ومعروفة للبشرة الدهنية. إضافة ملعقة صغيرة من الملح في زجاجة من الماء. ترش هذه المياه على عدة مرات وجهك يوميا. ستلاحظ تغيرات في الجلد بعد أسبوع. انها وسيلة فعالة للتخلص من كميات اضافية من الزيت من الجلد.

* استخدام التفاح والشوفان — خذي نصف كوب من التفاح المهروس ويضاف نصف كوب من دقيق الشوفان. وتضاف بضع قطرات من عصير الليمون وبياض بيضة واحدة بيضاء (مخفوقة) إليه. تخلط جيدا لتشكل عجينة سميكة. الآن تدهن العجينة على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء البارد بعد ذلك.

* استخدام الخل مفيد جدا في علاج البشرة الدهنية. الخل يدهن على البشرة الدهنية مع قطعة من القطن. إذا كانت بشرتك حساسة يضاف 1 ملعقة صغيرة من الخل الى اربع ملاعق صغيرة من الماء. يمكنك أيضا تجميد الخل واستخدامه ككمادات.

*استخدام صفار البيض قناع صفار البيض يساعد على تجفيف الجلد. تأخذ صفار البيض ويدهن على الجزء الدهني من الجلد بقطعة من القطن. تترك لتجف لمدة 15 دقيقة. يغسل بالماء البارد بعد ذلك.

*استخدام الليمون ، خذي 2 ملعقة طعام من عصير الليمون. تمزج مع نفس الكمية من الماء. يدهن على الوجه بقطعة من القطن. ثم تغسل بماء فاتر لتحقيق نتائج أفضل وبسرعة.

%d مدونون معجبون بهذه: