jump to navigation

كيف نتعامل مع آلام التسنين؟ 2012/10/19

Posted by shallwediscuss in صحة الطفل.
Tags:
trackback

خوله مناصرة – للتخفيف من معاناة الطفل واحتقان اللثة، يمكن إجراء الخطوات التالية:
1- تدليك لثة الطفل، باستخدام أصبع نظيف، او قطعة قماش نظيفة مبللة، فالضغط على اللثة سيخفف من انزعاج الطفل.
2- إعطاء الطفل حلقة من المطاط الصلب.
3- استعمال قطعة قماش باردة او حلقة مطاطية باردة (وليس مثلجة)، تساعد على تخفيف الاحتقان، كما أن الأطعمة الباردة مثل اللبن او صلصة التفاح تؤدي نفس الدور المخفف.
4- المحافظة على جفاف الطفل، فان الترويل الزائد بسبب عملية التسنين قد يسبب تهيج الجلد، لذلك يجب استعمال قطعة قماش نظيفة وجافة لتجفيف ذقن الطفل، كما يجب وضع قطعة قماش جافة تحت رأسه أثناء النوم للمحافظة على جفاف ملاءة السرير.
5- استعمال مسكنات الألم إذا واجه الطفل مشكلا في النوم مثل اسيتامينوفين او ابيوبروفين، ولا يعطى أي من المسكنات التي تحتوي على الأسبرين، كما ينصح معظم الأطباء بعدم بإعطاء أدوية التسنين الموضعية (تدهن على اللثة مباشرة)، لأنها سوف تزول مع لعاب الطفل قبل أن تعطي أي مفعول، ويمكن أن يتسبب استعمال الكثير منها بتخدير حلق الطفل، الذي يمنع رد الفعل الطبيعي لملامسة أي جسم غريب للغشاء المخاطي في حلق الطفل، حيث تنقبض عضلة الحلق لإخراج الجسم الغريب، وحماية الطفل من الاختناق.
ويمكن التعامل مع مشاكل التسنين في المنزل بشكل عام، أما في حالة ارتفاع الحرارة، او شعور بالانزعاج الشديد او وجود أي مؤشرات او أعراض مرضية، فيجب مراجعة الطبيب، علما بأن التسنين لا يسبب ارتفاع الحرارة او الرشح او الإسهال.
ويفضل أن تقوم الأم بمسح لثة الطفل بقطعة قماش نظيفة ورطبة يومياً، هذه العملية تمنع البكتيريا من التكاثر داخل فم الطفل.

%d مدونون معجبون بهذه: